آخر الأخبار

2020/05/05

النقلة الفنية لألعاب الفيديو

احمد شهاب
tennis for tow هي أول لعبة تم تطويرها عام ١٩٥٨ والتي كانت تحاكي لعبة التنس وكانت واحدة من أفضل الألعاب التي تم
تطويرها في تاريخ مبكر وهي من تصميم الفيزيائي الأمريكي ويليام هغنبوثام
 بدأت ألعاب الفيديو في الظهور بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية ،و كان ظهورها نتيجة لجوء القوى المُتحاربة للتكنولوجيا من أجل
تطوير أسلحتهم ، و بعدما إنتهت الحرب إتجه التطور التكنولوجي إلى الحياة العادية كتطوير الأجهزة المنزلية ، بل وصل الحال إلى
إنشاء و تطوير أجهزة الترفيه ايضا
الألعاب الإلكترونية الأولى تم تطويرها في 1960, ولكنها كانت تحتاج حواسيب ضخمة ولم تكن متاحة للعموم. تطوير الألعاب
تجاريا بدء في 1970 مع مجيء أولى أجهزة الألعاب الإلكترونية والحواسيب المنزلية. نظرا إلى التكاليف المنخفضة والقدرات
المنخفضة للحواسيب آنذاك, كان مبرمج وحده يستطيع أن يطور لعبة كاملة. ولكن, عند مطلع القرن 21, ومع تزايد قدرة
الحواسيب على معالجة البيانات وتصاعد توقعات المستهلك أصبح من المستحيل أن يقوم مطور واحد بإنتاج لعبة تناسب العصر.
عادة يتم تطوير الألعاب المعاصرة في المراحل. الأولى, في ما قبل الإنتاج, يتم كتابة الدرجات, النماذج الأولية, مستندات تصميم
اللعبة. إذا تم الموافقة على الفكرة وتلقى المطور التمويل, يبدأ تطوير شامل.
هذا غالبا ما يتضمن فريق 20-100 فرد بمسؤوليات مختلفة, مثل المصممين, الفنانين, المبرمجين, المجربين, إلخ. يمر تطوير
الألعاب بالمرحلة ألفا, ثم بيتا, إلى أن يتم في النهاية إصدار اللعبة.الألعاب المعاصرة يتم الإعلان عنها وتسويقها وعرضها في
المعارض التجارية. رغم ذلك, العديد منها لا يعود بالربح
ومع تزايد التطورات زادت مسابقات الألعاب التي تقام بشكل دوري مثل المسابقة الدولية للعبة fortnite التي شارك بها أكثر من
٤٠ مليون لاعب من مختلف دول العالم تأهل للنهائي ١٠٠ لاعب فقط وحصل على المركز الأول الاعب الأمريكي BUGHA ذو
الستة عشر عاما وحصل على مكافئة قدرها ثلاثة مليون دولار.

(المصدر: قناة إكس فاير كيمز، http://realmsofhope.com،موقع ويكيبديا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق