يعد التخطيط في الموسسات الاعلاميه من الهم المتطلبات لأتمام و أستمرار حياة المؤسسه سواء كانت هذه المؤسسه صغيره ام كبيره فكل مؤسسه تظع خططا لكل قطاع من قطاعاتها وتعمل هذه القطاعات ضمن خطه موظوعه ولا يتعدى هذا القطاع الخطه الموضوعه له اما التخطيط في المؤسسات الاعلاميه فهو يعد من اهم الواجبات التي يجب على القائم على الموسسه العلاميه ان يقوم به وان فكرت التخطيط الاعلامي ليست جديده ولاكن طرء على التخطيط الاعلامي في السنوات لاخيره تطورات مهمه ظهر في التأكيد على اهمية النظر الى مختلف التطورات التي حدثت للمؤسسات الاعلاميه في ظهور التكنلوجه الحديثه من الاقمار الصناعيه و ظهور الانترنيت و ظهور الصحافه الالكترونيه كما يهدف التحقيق الى في الؤسسات الاعلاميه الى تحقيق اهداف اجتماعيه وقتصاديه وسياسيه كما يتضمن التخطيط الاعلامي تحديد الاهداف والاغراض لوسائل الاعلاميه فاالاغراض هي الوظيفه العامه للجهاز الاعلامي اما الهدف فهو الشئء المحدد و المطلوب تحقيقه في فتره من الزمن.
عبدالله داوود